آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 26 يونيو 2019

Info Post

صورة  أب  ورضيعته غارقين  علي  الحدود الأمريكية  تعيد  لأذهان العالم ذكري  الطفل السورى إيلان الكردى


  جددت صورة لأب من السلفادور ورضيعته منكبين على وجههم بعد أن غرقا فى نهر ريو جراندى ، على الحدود الأمريكية مع المكسيك، حديث العالم مجددا  حول المعاناة  التي يواجهها  المهاجرون من بلاد تعيش ظروفا قاسية ،   وأعادت لذاكرة العالم ذكري الصورة التى ألتقطت لجثة الطفل السورى إيلان الكردى الذى عثر على جثته على السواحل التركية عام 2015 .
 وقالت  شبكة "سى.إن.إن"،  اليوم إن  صورة الأب السلفادورى، ألبرتو مارتينيز وابنته غارقين فى نهر ريو جراندى، الذى يقع على الحدود الأمريكية مع المكسيك، هى شهادة مفجعة على المعاناة وراء أعداد المهاجرين الذين يحاولون التسلل يوميا إلى داخل الولايات المتحدة.
اقرأ أيضا :" أمن الدولة العليا " تقرر حبس متهمي "تنظيم الأمل " 15 يوما علي ذمة التحقيقات
وأشارت إلي أنه منذ عدة أشهر، كان الحقوقيون يحذرون من أن الوفيات على الحدود ستزداد، حيث يُجبر المهاجرون على العبور إلى مناطق أكثر خطورة بسبب السياسات الأمريكية التى تجعل من الصعب على طالبى اللجوء تسليم أنفسهم إلى موانئ الدخول.
 وتم العثور على جثة الأب والطفلة ذات العامين، بالقرب من ماتاموروس، عبر النهر من براونزفيل عند ولاية تكساس الأمريكية ، فيما دفعت  وفاة الأب وابنته   وزيرة الخارجية فى السلفادور، ألكسندرا هيل،  لدعوة شعبها  للبقاء والعمل مع الحكومة لحل القضايا الاقتصادية التى دفعت الكثيرون للهجرة إلى الشمال. 
وقالت هيل فى كلمة للشعب "بلدنا فى حالة حداد مجددا .. أتوسل إليكم، لجميع الأسر والاباء، لا تخاطروا ..  الحياة تستحق الكثير". واشارت هيل إلى أن الحكومة تعمل مع السلطات المكسيكية لإعادة الرفات، فيما تعهد رئيس السلفادور المنتخب حديثا، نايب بوكيلى بأن تساعد  الحكومة   الأسرة ماليا.



0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد