آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 21 أبريل 2017

Info Post
العراق يفبرج عن جواسيس قطر فى بغداد  المحبوسين منذ 16 شهرا
بثت اليوم الجمعة 21ابريل 2017 قناة الجزيرة القطرية المملوكة لاسرة آل ثان الحاكمة فى إمارة قطر خبرا قصيرا عن الافراج عن مواطنيين ( جواسيس) قبض عليهم فى العراق و عددهم 26 جاسوسا بينهم أفراد من الأسرة الحاكمة القطرية بعد احتجازهم لمدة 16 شهرا.
وقالت الجزيرة:إن وزارة الداخلية العراقية تسلمت المفرج عنهم. ولم تفصح عن مزيد من التفاصيل عن الإفراج عن الجواسيس الذين قبض عليهم في ديسمبر 2015 اثناء تسللهم الى داخل الحدود العراقية على بعد 30 كيلو متر من محافظة المثنى عبر الحدود مع السعودية.
الامن العراقى يتحفظ حتى الآن فى تفسير اسباب الافراج عن الجواسيس القطريين لكن وسائل اعلام اعلام عراقية قالت ان عملية الافراج تمت فى اطار صفقة يفرج بموجبها العراق عن الجواسيس القطريين مقابل الافراج عن عدد من الاسرى الذين تحتجزهم جبهة النصرة الارهابية التى تمولها قطر وتركيا فى سوريا.
وتبين لاحقا ان ان الجواسيس القطريين ناشدوا حاكم قطر التدخل لدى ايران وروسيا لتسريع عملية عقد الصفقة وبالفعل وبالفعل تدخلت روسيا لدى ايران ولدى قيادات عراقية بارزة وقدمت عرضا ماليا للافراج عن الجواسيس خاصة الجاسوس المنتمى للاسرة الحاكمة وجاسوس باكستانى كان مكلفا بتقديم دعم لوجيستى للارهابيين فى العراق.
ونشرت صحيفة جارديان البريطانية أن قطر أسهمت في الوساطة في إبرام صفقة إجلاء مدنيين ومقاتلين من أربع بلدات محاصرة في سوريا قبل أيام في مقابل إطلاق سراح باقي الجواسيس.
وزعمت الجارديان أن المفاوضات بشأن إجلاء المدنيين والمقاتلين في سوريا، والتي شارك فيها مسؤولون إيرانيون و جماعة أحرار الشام السورية الارهابية جرت في قطر أثناء زيارة وزير الخارجية الإيراني في الثامن من مارس الماضى.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد