آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 29 مارس 2017

Info Post
ملك السعودية بدعو الرئيس السيسى لزيارة المملكة ويتجاهلان امير قطر
قدم ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز دعوة اخوية للرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة المملكة فى اى وقت يحدده .
والتقى العاهل السعودي والرئيس المصري، اليوم الأربعاء، على هامش القمة العربية المنعقدة حالياً في الأردن، حيث خرجا معا إلى خارج القاعة المنعقدة فيها القمة، وعقدا أول قمة منذ الخلاف الأخير، في نفس توقيت إلقاء تميم بن حمد اميرقطر كلمته.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن "السيسي يرحب بدعوة الملك سلمان له لزيارة السعودية، والملك يعد بزيارة مصر في القريب العاجل".
وصرح ايضا بأن الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها حيث أكد الزعيمان حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التى تواجه البلدين.
كما أكدا على أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.
أضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك التباحث بشأن الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أعربا عن تطلعهما لخروج القمة بقرارات عملية ومؤثرة ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية
وأشارا في هذا الصدد إلى حرصهما على التنسيق المشترك ومع كافة الدول العربية لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه من قرارات وآليات للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة.

وحسب التلفزيون المصري، جرت قبل اللقاء مصافحة وحديث بين العاهل السعودي والرئيس المصري، خلال انعقاد القمة، ويأتي هذا اللقاء بعد فترة من توتر العلاقات بين البلدين بسبب اختلاف مواقفهما في العديد من الملفات من بينها الأزمة السورية والصراع في اليمن.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد