آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016

Info Post
قاتل السفير الروسى فى تركيا ارهابى اخوانجى ممول من قطر
تقرير يكتبه / احمد الدسوقى
تواصل سلطات التحقيق التركية والروسية فحص السلاح النارى المستخدم فى قتل السفير الروسى فى انقرة ،وفحص مسرح الجريمة وطريقة دخول وخروج الارهابى من القاعة ثم القبض عليه والاسراع بتصفيته رغم انه كان فى قبضة الامن التركى حسب حاكم ولاية انقرة .
المعلومات الاولية تشير الى ان المسدس المستخدم فى الجريمة اطلق ثمان رصاصات لكن الرصاصات المسلجة فى عملية الاغتيال 6 فقط بما يعنى ان الارهابى اطلق رصاصتين قبل دخول القاعة ربما على سبيل تجربة المسدس.
المحققون الروس وعددهم 18 محققا طالبوا بالقبض على اسرة الارهابى لاستجوابهم وعلى الفور سارع مدير امن ولاية "أيدن" التي ينحدر منها الارهابى "مولود مرت ألطن طاش"وقبضوا على والديه وشقيقته واثنين من أقربائه.
المقبوض عليهم قالوا ان مولود لا يقيم معهم فى نفس المنزل وانهم لا يعرفون عنه شيئا سوى انه يقيم فى انقرة بصحبة ضابط شرطة آخر، وان الاثنين على علاقة وثيقة بجماعات وافراد ( يجاهدون فى سوريا) .
المحققون الروس حتى الان يرفضون الربط بين الارهابى مولود طاش وجماعة الاخوان الارهابية رغم انه ردد نشيدا اخوانيا شهيرا عن مبايعة الرسول محمد الا ان المحققين استعانوا بتقاريير وكالة التحقيقات الفيدرالية الروسية عن تحويلات بنكية من إمارة قطرالى عدد من الارهابيين الاخوانجية المقيمين فى اسطنبول وانقرة واضنة.
الارهابى مولود طاش قال بعد تنفيذ حريمته بالنص "الله أكبر... الله أكبر، نحن الذين بايعوا محمداً على الجهاد ما حيينا ساعة، لا تنسوا حلب.. لا تنسوا سوريا، لن تتذوقوا الأمان حتى تكون بلادنا آمنة، لن أخرج من هنا إلا ميتا، كل من شارك في هذا الظلم سيحاسب فردا فردا"
عملية قتل مولود طاش بعد القبض عليه تثير الريبة خاصة ان الشرطة قبضت على شخص آخر زعمت انه أطلق النار في الهواء أمام السفارة الأمريكية في أنقرة ليلة أمس، وتبين ان قاعة الفنون التى قتل فيها السفير الروسى تبعد عن السفارة الامريكية مسافة 50 مترا بما يبرهن على ان عملية الاغتيال ليست فردية وان هناك فرضية ان الشخص الذى اطلق النار فى الهواء ويدعى "شاهين س" شريك مولود طاش.
وهناك ملاحظة اخرى ان شاهين استخدم بندقية وليس مسدسا اخرجها من معطفه وأطلق النار في الهواء (حسب الرواية التركية الرسمية الركيكة) أمام مبنى السفارة، وان أفراد أمن السفارة الامريكية تمكنوا من القبض عليه وسلموه حيا لمديرية أمن انقرة.
قاتل السفير الروسى فى تركيا ارهابى اخوانجى ممول من قطر

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد