آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 31 يناير 2020

Info Post
فيروس كورونا يخرج عن السيطرة و يصل إلى الإمارات


فيروس كورونا وحسب تقارير كثيرة خرج عن السيطرة، وامتد إلى جميع انحاء الصين، ووصل إلى عدة دول في العالم منها دول عربية و أوروبية رغم كل الإجراءات التي إتخذتها الدول لمنع وصوله إليها ولكنها لم تكن كافية.

وأكدت لجنة الصحة الوطنية الصينية وقوع إصابة بالفيروس في منطقة التبت الحدودية الجنوبية الغربية، يوم الخميس، وكما هو معروف فإن التبت هي آخر المناطق الـ 34 في الصين، مما يعني انتشار المرض بشكل يغطي كل تلك المساحة.

وفيما يتصاعد عدد القتلى الذي وصل إلى 213 شخصا، حتى الخميس، وجميعهم في الصين، يوجد الآن ما يقرب من 9771 حالة إصابة مؤكدة في الصين والمناطق المتاخمة لها، منها 10 في هونغ كونغ، و7 في ماكاو، و 8 في تايوان.

ووصل فيروس كورونا أيضا إلى دولة الإمارات، حيث تم الكشف عن وصوله لعائلة كاملة مكونة من ٧ أفراد في الإمارات، وحتى لا ينتشر الرعب أعلنت السلطات الإماراتية أن حالة العائلة مستقرة ولا تشكل خطرا لإنتقال العدوى، بينما تفيد التقارير أن الفيروس إذا وصل إلى مكان فإنه ينتشر بشكل سريع وإن إنتهى من الشخص المصاب، إلا أن آثاره تبقى في الجو و في الأماكن التي وصل إليها الشخص المصاب.

وقد انتشر الفيروس الذي نشأ في مدينة ووهان بوسط البلاد، في أوائل كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، بسرعة في الأسابيع القليلة الماضية، كما أن هناك حالات مؤكدة في تشينغهاي وشينجيانغ والتبت، وهي أكثر 3 مناطق بُعدا في البلاد.
وتتخذ الصين إجراءات قوية؛ في محاولة لمنع الفيروس من الانتشار، عبر فرض الحجر الصحي في العديد من المدن، كما تسعى إلى بناء مستشفيين جديدين في ووهان في غضون أسبوع.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد