آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 27 يونيو 2019

Info Post
القبض على تشكيل "الضباط المزيفين" للنصب على رواد "فيسبوك"
تمكّن تشكيل عصابي من خداع  ضحاياه وايهامهم بأنهم  قوة مباحث للاستيلاء على أموالهم، وذلك بعد استدراجهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتغيير عملات ثم تركهم أعلى الطريق الدائري. 

البداية كانت بتلقي قسم شرطة العجوزة بلاغًا من مالك شركة للأكياس الورقية -مندوب تحصيل الشركة بذاتها، موضحًا فيه أنَّه تعرف على شخص عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، واتفق معه على تغيير مبلغ مالي "عملة محلية" إلى عملات أجنبية، وتقابل معه بدائرة القسم، وفي أثناء ذلك تفاجأ بسيارة "ملاكي" وأخرى "ميكروباص" ترجل منها أشخاص مجهولين وادعوا أنَّهم من رجال الشرطة واصطحبوه إلى داخل "الميكروباص" واستولوا منه على 345 ألف جنيه خاصة بالشركة محل عمله، و3 هواتف محمولة وتركوه أعلى الطريق الدائرى وفروا هاربين.
اقرأ أيضا :الغش أم صعوبة الكيمياء السبب وراء انتحار طالب الغربية
وتوصلت  تحريات المباحث، إلى أنَّ وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لهم معلومات جنائية، وسبق اتهام ثلاثة منهم في العديد من القضايا، والحكم على أحدهم بالسجن المؤبد في قضية سرقة بالإكراه، وآخر بالحبس في قضية "سلاح أبيض".

وعقب تقنين الإجراءات، أمكّن ضبط 4 منهم وبحوزتهم (طبنجة صوت بها 5 طلقات صوت، جهاز لاسلكي خاص، طبنجة بلاستيكية، قيد حديدي، سيارة ملاكي، هاتف محمول).

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأنَّهم شكلوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في استدراج الضحايا عن طريق إنشاء صفحة عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، يجرى من خلالها إيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات المالية بأسعار تفوق الأسعار الرسمية، وفي أثناء مقابلة ضحاياهم ينتحلوان صفة رجال الشرطة للاستيلاء منهم على أموالهم وذلك باستخدام السيارة المضبوطة بحوزتهم، بالاشتراك مع 4 متهمين آخرين يجرى تحديدهم وجار العمل على ضبطهم، وأنهم اقتسموا المبلغ المالي المستولى عليه فيما بينهم وأنفقوه.

وبتطوير مناقشتهم، اعترفوا باستيلائهم على 338 ألف جنيه من تاجر مواد غذائية بالأسلوب ذاتية، كما اعترفوا بارتكاب العديد من الحوادث بذات الأسلوب في النزهة، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، ويجرى تكثيف الجهود لضبط باقي المتهمين.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد