آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 22 مايو 2019

Info Post
الاحتلال الاسرائيلي يطرد عشرات  "المعتكفين " بالأقصي   بالقوة


 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصي تحت حماية شرطة  الاحتلال الاسرائيلي   الخاصة  ، فيما قامت  شرطة الاحتلال بالاعتداء  على المعتكفين بالأقصى خلال شهر رمضان المبارك، وإخراجهم من المسجد بالقوة.
 وقال  مسئول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس  إن  44 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا المسجد الاقصى، عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات في ساحاته ، فيما فرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين الوافدين من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 للمسجد الأقصى، وفتشت حقائبهم ودققت في هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

اقرأ أيضا: بعثة أثرية تعلن اكتشاف بقايا قلعة عسكرية "فرعونية " بشمال سيناء
وأصدر  عشرات المعتكفين بالمسجد الأقصى، بيانا قالوا فيه إن قوات الاحتلال قامت بطردهم من المسجد بالقوة  واعتقلت أربعة منهم، بعد طردهم بقوة السلاح من ساحات المسجد ،  وأضافوا أن شرطة الاحتلال مدججة بقوات خاصة اقتحمت المسجد الأقصى واعتقلت أربعة شبان من كفر قاسم تم الافراج عنهم لاحقًا، ومن ثم أخرجت النساء بالقوة، وأيقظت كبار السن وأخرجتهم من المسجد، كما انتظرت انتهاء صلاة قيام الليل وطردت بعدها الشباب بالقوة.
تابع   المعتكفون  أن  الاحتلال يحاول أن يفرض على المسجد الأقصى ذلًا لا يمكن القبول به أو الاستكانة له،  مشيرين إلي  أنه يطرد المعتكفين والمعتكفات بالقوة منه في كل ليلة ،  وتابعوا :  "إننا رغم محاولة الإذلال الغاشمة هذه نعيش حالة عز وفخر، إذ تتحرك قوات كبيرة من الجيش الذي لا يقهر مدججة بالسلاح والعتاد لإخراج المعتكفين العزل".
 من ناحية أخري ،  طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، المنظمات والمجالس الأممية المختصة، بما فيها "اليونسكو" و"مجلس السياحة العالمي"، بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية بشأن حفريات الاحتلال الأثرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لكشف ملابسات هذه القضية الهامة والمتورطين فيها.
 وشددت الوزارة على أن سلطات الاحتلال تعمل على استغلال الحفريات والموجودات الأثرية الفلسطينية كمادة لتزوير الحقائق والتاريخ، عبر ترويجها وتسويقها كآثار تثبت رواية الاحتلال الاستعمارية، بهدف تضليل الرأي العام ليس فقط الاسرائيلي وانما الدولي أيضاً.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد