آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 19 مايو 2019

Info Post
طلاب الأول الثانوى مابين الامتحان الإلكترونى والورقى
انطلقت صباح اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، ويؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية، حيث تعقد الامتحانات على فترتين، الصباحية تضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، الثانية وتضم طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

و قال أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي في محافظات القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية وبورسعيد، إنّ مسؤولي لجان الامتحانات وزّعوا الامتحانات الورقية على الطلاب بعد سقوط السيستم، وفشل الطلاب في التواصل مع الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة العربية.

وأوضح أولياء أمور، عبر إحدى صفحات "فيس بوك" أنّ بعض اللجان أجّلت موعد الامتحان حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، لحين توزيع الأسئلة الورقية، بينما أكد آخرون أنّ الطلاب بدأوا حل الامتحان ورقيا بمجرد توزيع الأوراق دون التقيّد بموعد زمني.
اقرأ أيضا : مطربة أمريكية من أصل عربي تتغني بآيات القرآن في مهرجان للرقص ورواد السوشيال ميديا يهاجمونها


وفى بعض المدارس أعلن طلاب بالصف الأول الثانوى العام، دخولهم على سيستم الامتحان الإلكترونى بعد تشغيله، وتفعيل أكواد الاختبارات.

ففى مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة، أكد الطالب عاصم محمد أنه أدى الامتحان ورقى، وانتهى من الإجابة على جميع الأسئلة، وأبلغه الملاحظ فى اللجنة أنه سيؤدى الامتحان من جديد إلكترونيا.

وتباينت آراء طلاب الصف الأول الثانوى العام حول مستوى الامتحان، حيث أكد بعضهم سهولة الأسئلة ووضوحها بالنسبة للطالب الفاهم.

 أما فى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بدأت  الامتحانات الورقية للصف الأول الثانوي، وذلك بعد فشل الطلاب في الدخول على المنصة الإلكترونية للامتحان.

وانتظم اليوم، الأحد نحو 43 ألف طالب وطالب موزعين على 109 لجان في أول أيام امتحانات الصف الأول الثانوي. وقال مصطفى العجمي، القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعـليم بالإسكندرية، إن تعذر دخول الطلاب على المنصة الإلكترونية للامتحانات "الموقع"، هي مشكلة عامة في مختلف محافظات الجمهورية، والأمر غير مقتصر على محافظة الإسكندرية.
وأضاف وكيل الوزارة في تصريح خاص، أن المديرية كانت مستعدة وأعدت امتحانا ورقيا ليكون بديلا للالكتروني في حال تعذر الوصول للموقع كما حدث.

وأضاف "العجمي"، إلى أن هناك فترة امتحانات مسائية للطلاب سيتم إجراء الامتحان فيها إلكترونيا وفي حال تعذر الدخول للموقع مجددا سيتم امتحان الطلاب ورقيا أيضا.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد