آخر الأخبار
Loading...
السبت، 18 مايو 2019

Info Post
اسرائيل قتلت الطفلة عائشة اللولو بحرمانها من مرافقة والديها في "رحلة العلاج "


 هاجمت  وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة،  ممارسات سلطات الاحتلال الصهيوني والتي أدت إلي وفاة    الطفلة عائشة اللولو  " 5 سنوات " بعد حرمانها من مرافقة والديها لها أثناء علاجها  ، وقالت في تصريحات لها إن هذه المعاناة تجسد ظلم إسرائيل ومعاناة الشعب الفلسطيني بأسره .
وأضافت الوزيرة،   في بيان صحفي، تعليقا على وفاة عائشة في قطاع غزة:  كيف لطفلة أن تسافر وحيدة عبر الحواجز الإسرائيلية دون مرافقة أم أو أب أو أخ لإعطائها الطمأنينة والحنان، ولتقديم الدعم النفسي خلال مرحلة العلاج؟ ، وتابعت :  عائشة بكت بمرارة قبل العملية  التي أجريت لها في مستشفيات القدس لاستئصال ورم في الدماغ ، كانت  تريد أمها ولم تجدها، لأن إسرائيل حرمتها من تصريح المرور من غزة إلى مدينة القدس، فخاضت العملية الجراحية في رأسها وحيدة، لكن كانت بجوارها سيدة فلسطينية فاضلة تطوعت لتكون بجانبها .
اقرأ أيضا :300 ألف شخص يوقعون علي عريضة تطالب بإعادة كتابة جزء جديد من "صراع العروش "

 وأكدت  الوزيرة الفلسطينية أن عائشة خاضت معركة المرض وحيدة، ما يتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وحقوق الطفل والحق في الصحة والوصول إلى الخدمات الصحية بشكل آمن ، مطالبة جميع المنظمات الدولية ودول العالم الحر بالتدخل للسماح لمرافقي المرضى من قطاع غزة، وخاصة الأطفال، بالسفر معهم لوقف تكرار قصص أخرى كقصة عائشة والتي سبقتها عشرات المواقف المشابهة .
 كانت أن الطفلة اللولو     غادرت مشافي القدس قبل أسبوعين من وفاتها، وبقيت في مستشفى الرنتيسي في غزة وتوفيت هناك .

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد