آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 9 ديسمبر 2016

Info Post
هل سمعت كوكب الشرق ام كلثوم وهى تقرأ القرآن الكريم؟
عقب وفاة السيدة ام كلثوم انتشرت شائعة ان كوكب الشرق سجلت القرآن الكريم كاملا بصوتها وانها طلبت من ورثتها الاحتفاظ بالتسجيلات لمدة 20 عاما كاملة قبل الاذاعة .
وبعد مرور اكثر من 40 عاما على وفاتها -توفت يوم ٣ فبراير ١٩٧٥-مازالت ام كلثوم تتربع على عرش الفن الراقى ومازال الكثيرون ينتظرون الكنز الذى تركته الست يرحمها الله.
كانت ام كلثوم تردد دائما مقولة : “أول استاذ لي هو القرآن. لقد قرأته وحفظته وتعلّمت منه شيئاً أعتز به دوماً ألا وهو سلامة مخارج الحروف”.
اسمها بالكامل "أم كلثوم إبراهيم البلتاجي" ووُلدت يوم 4 مايو عام 1904م في قرية "طماي الزهايرة" بمركز السنبلاوين في محافظة الدقهلية.
حفظت القرآن فى الصغر وتعلمت القراءة والكتابة فى كتاب القرية ثم عملت مع والدها فى الانشاد الدينى حتى شارت اشهر منشدة فى عصرها ، ومع تطور الموسيقى تعلمت عزف العود ودرست المقامات الموسيقية ثم اتجهت للغناء الرومانسى وقصائد الحب فصارت اشهر مطربة تغنى باللعربية حتى الان.
حصلت على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى عام 1960م، ووسام الأرز من لبنان، ووسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من سوريا، ووسام الجمهورية الأكبر من تونس، كما أهدتها مصر قلادة النيل وجواز سفر دبلوماسياً كأول جواز من نوعه يمنح لفنان، بالإضافة إلى جائزة الدولة التقديرية التى تنازلت عن قيمتها لصالح صندوق معاشات الفنانين.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد