آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 24 ديسمبر 2014

Info Post
بثت وكالة الانباء القطرية (قنا ) تقريرا قالت انه نتاج دراسات احصائية عن نسب مشاهدة القنوات الاخبارية فى المنطقة العربية
وقالت ان قناة "الجزيرة الإخبارية"حافظت على المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد المشاهدين للقنوات الإخبارية العربية في عام 2014.
فقد سجلت الجزيرة أعلى نسبة من المشاهدين العرب بمعدل يفوق أقرب أربعة منافسين مجتمعين، حيث بلغت نسبة المشاهدة 53.9% للتسعة أشهر الأولى لهذا العام.
وذكرت شبكة الجزيرة، في بيان لها مساء أمس، أن هذه النتائج جاءت في دراستين منفصلتين قامت بهما شركتا الأبحاث الدوليتان المستقلتان "إبسوس" و"سيجما" للفترة بين يناير وسبتمبر من هذا العام.
وبحسب الدراستين، بلغ معدل عدد المشاهدين للقناة حوالي 23 مليون مشاهد يومياً منذ بداية العام إلى شهر سبتمبر الماضي، كما استحوذت "الجزيرة الإخبارية" على حوالي 42,17% من حصة سوق الأخبار التي تشاهد على مختلف القنوات بما فيها القنوات الترفيهية .. فيما جاءت تسعة من برامجها الإخبارية من بين أفضل عشرة برامج إخبارية شوهدت في كل شهر من هذا العام، من بينها برنامجان هما: "ما وراء الخبر" و"الاتجاه المعاكس".
وتعليقا على نتائج الدراستين، أوضح ياسر أبو هلالة، مدير قناة "الجزيرة الإخبارية"، أن تغطية القناة في عام 2014 تميزت بالحضور الميداني المكثف في مناطق لا يجرؤ الآخرون على دخولها .. مشيراً إلى أنه في غزة كانت تغطية "الجزيرة" الأكثر كثافةً وعمقاً في الأخبار والبرامج، كما انفرد مراسلوها في سوريا والعراق واليمن وليبيا بالوصول إلى مناطق لم يصلها أحد.
واعتبر أن "الجزيرة" تشكل أكبر غرفة عمليات أخبار عالمياً سواء في اتساع نطاق التغطية أو سرعة ومرونة الحركة .. مضيفا أنه "معطوفاً على العمل الميداني ذي الوتيرة المتسارعة، تحرص القناة على تقديم خدمة البرامج الوثائقية والحوارية.
 كما أن التحدي الأساسي الذي نعمل عليه في هذه المرحلة هو الشراكة مع الجيل الجديد في الإعلام الرقمي من خلال مختلف منصات التواصل الاجتماعي".
وأعرب أبو هلالة عن أمله في أن تتمكن "الجزيرة الإخبارية" من الاستمرار في تلبية احتياجات مشاهديها.
يذكر أن الدراستين شملتا 23 دولة، حيث عملت "إبسوس" على قياس نسبة المشاهدين في: مصر، الأردن، لبنان، سوريا، العراق، ودول مجلس التعاون الخليجي، بينما قامت "سيجما" بالدراسة في: فلسطين، السودان، اليمن، جيبوتي، الصومال، جزر القمر، ودول المغرب العربي.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد