آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 9 أبريل 2017

Info Post
طرد هانى رمضان حفيد الشيخ حسن البنا  لخطورته على الامن
قررت الشرطة الفرنسية طرد، هاني رمضان، حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، حسن البنا، خارج البلاد، بسبب تشكيله تهديدا للنظام العام في البلاد.
ونشرت وزارة الداخلية الفرنسية، بيانا، نشرته وكالة "فرانس برس" تؤكد فيه طردها حفيد البنا من البلاد، بسبب تصريحاته وتصرفات سابقة له تشكل تهديدا خطيرا على النظام العام، بحسب وصفها.
بثت وكالة فرانس برس الفزنسية خبرا قصيرا قالت فيه ان الشرطة الفرنسية منعت حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الاخوان من المشاركة فى مؤتمر في مدينة كولمار شمال شرق فرنسا، ووصفت الشرطة حفيد البنا بأنه يهدد النظام العام.
وكالة رويترز الانجليزية اعادت بث الخبر نقلا عن الوكالة الفرنسية ثم تابعت الموضوع بنشر بيان وزارة الداخلية الفرنسية عن ملابسات منع هانى و قالت إنه "مثير للجدل ومعروف لتبنيه في الماضي سلوكا وإدلائه بتصريحات تشكل تهديدا خطيرا للنظام العام على الأراضي الفرنسية"، أُبعد مساء السبت إلى سويسرا.وقالت الوزارة إن هاني رمضان شقيق الجامعي طارق رمضان وحفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان "أوقف السبت 8 ابريل 2017في كولمار (شرق فرنسا) لمناسبة مؤتمر كان يشارك به ورافقته الشرطة إلى الحدود الفرنسية السويسرية".
وأوضحت أن أمرا إداريا بمنعه من دخول الأراضي الفرنسية صدر بحقه منذ الجمعة.
ونقل البيان عن وزير الداخلية ماتياس فيكل أن "وزارة الداخلية وقوات الأمن مستنفرة بالكامل وستواصل الكفاح بلا هوادة ضد التطرف والتشدد".
وخلال الأشهر الماضية ألغيت محاضرات عدة لهاني رمضان في مدن فرنسية مثل روبيه في نهاية يناير2017 .

وفي فبراير ألغت مدرسة للمسلمين في منطقة ليون محاضرة له أيضا.
وكان هاني رمضان أثار ضجة العام 2002 عندما دافع في مقالة نشرتها صحيفة لوموند عن تطبيق الشريعة ورجم المرأة الزانية.
وعلى إثر ذلك تم تسريحه من قبل حكومة جنيف من وظيفته كمدرس للغة الفرنسية بسبب تصريحاته "المتعارضة مع القيم الديموقراطية ومع أهداف المدرسة الرسمية". لكنه حصل بعد ست سنوات على تعويضات عن تسريحه تبلغ 345 ألف فرنك سويسري
وأضاف البيان قائلا "وزارة الداخلية وقوات الأمن مستنفرة بالكامل وستواصل الكفاح بلا هوادة ضد التطرف والتشدد".
ويعد هاني، هو نجل، سعيد رمضان، أحد القيادين البارزين في التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، كما أنه مستقرا في سويسرا ويحمل جنسيتها منذ سنوات عديدة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد