آخر الأخبار
Loading...
السبت، 19 نوفمبر 2016

Info Post
جمال خاشجقي يصف الدبلوماسية السعودية بالساذجة والسطحية
بقلم/ احمد الدسوقى
فجأة غضبت الدولة السعودية على احد ذئابها الصغيرة والمكلف بالدفاع عن العرش والاسرة الحاكمة بالحق والباطل.
اسمه جمال خاشجقى وصفته الحالية انه حامل حقيبة الامير وليد بن طلال ،يروج الاكاذيب عن سوريا والعراق ومصر واليمن وتونس وايران وليبيا ،ويدافع باستماته عن الملك واولاده وفقا لاجندة واولويات ومصالح سيده الوليد بن طلال التى لا تتطابق تماما مع رؤية الوريث المحتمل للعرش السعودى محمد بن سلمان.
خاشقجى شن هجوما لاذعا على الدبلوماسية السعودية عقب فوز المرشح الجمهورى دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة ووصفها بالساذجة والسطحية ،وهو ما احرج عادل الجبير الذى يتردد على الكونجرس الامريكى لمدة ثلاثة ايام الاسبوع الماضى باحثا عن نافذة تطل منها السعودية الى عقل وربما جيب ترامب الرئيس الجديد والذى لم يخف امتعاضة من نظام الحكم السعودى وسيطرة اسرة آل سعود على ثروة الشعب فى الجزيرة العربية وتطويع امارات الخليج لاطماعها غير المشروعة فى سوريا واليمن والعراق.
ولم تجد الدولة السعودية غير التأكيد حسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، أن جمال خاشقجي ونواف عبيد وأنور عشقي، لا يمثلون سوى أنفسهم.
ورداً على بعض ما تتداوله وسائل الإعلام، قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية لوكالة الأنباء السعودية الرسمية إن: ”جمال خاشقجي، ونواف عبيد، وأنور عشقي ليس لهم علاقة بأي جهة حكومية، ولا يعكسون وجهة نظر حكومة المملكة، وأن آراءهم تُعبر عن وجهات نظرهم الشخصية”.
وكررت الوكالة نفس الخبر امس الجمعة 18 نوفمبر2016، لكنها حددت اسم خاشقجى فنقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية قوله إن الكاتب السعودي جمال الخاشجقي "لا يمثل الدولة".
وأكد المصدر أن الخاشقجي "لا يمثل الدولة بأي صفة، وما يعبر عنه من آراء تعد شخصية ولا تمثل مواقف حكومة المملكة العربية السعودية بأي شكل من الأشكال".
ويأتي إعلان الخارجية السعودية بعد حديث لخاشقجي، خلال ندوة في معهد واشنطن عن "قلق سعودي من فوز الرئيس الأمريكي الجديد ترامب وسياسته المتوقعة في الشرق الأوسط".

جمال خاشجقي يصف الدبلوماسية السعودية بالساذجة والسطحية
وقال خاشقجي: "إن ترامب جاهر بعداوته لإيران، لكنه يقف أيضا في صف (الرئيس السوري) بشار الأسد، مما يعزز في النهاية هيمنة إيران على المنطقة. وبالتالي، فإن السعودية محقة في قلقها إزاء تسلم ترامب سدّة الرئاسة".
وأضاف خاشقجي أن التوقع بأن تكون مواقف ترامب الرئيس مختلفة إلى حد كبير عن مواقف ترامب المرشح هي مجرد آمال زائفة في أحسن الأحوال. على السعودية أن تستعد لبعض المفاجآت التي قد تبرز على الأرجح على شكل خطابات سلبية تصدرها إدارة ترامب".

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد