آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 18 نوفمبر 2016

Info Post
محرك بحث جوجل يحتفل بذكرى كريمة عبود اول مصورة فلسطينية
قد تكون مفاجأة ان يحتفل عملاق محركات البحث، جوجل، اليوم الجمعة18 نوفمبر 2016 ، بالذكرى الـ123 لمولد كريمة عبود أول مصورة فلسطينية.
ونشرجوجل جميع المعلومات العلمية عن "السيدة المصورة"، وذكر أنها ولدت في 18 نوفمبرعام 1893، في الناصرة لأب يدعى القس سعيد عبود، وفقا لمؤرخين محليين.
وحفرت عبود اسمها في التاريخ كإحدى المصورات الإناث الأوائل في القرن العشرين، واشتهرت بفن التصوير (البورتريهات) الطبيعي بشكل مذهل والمناظر الطبيعية.
بعد حصولها على كاميرا هدية من والدها في سن السابعة عشرة، بدأت عبود التقاط صور للعائلة والأصدقاء، والمناظر الطبيعية المحيطة بها في بيت لحم، بفلسطين، حيث ترعرعت.
وواصلت تطوير موهبتها، وأصبحت أول امرأة فلسطينية تفتح استوديو تصوير، وآنذاك أصبحت معروفة بأسلوبها في البورتريهات، الذي يختلف عن النمط الأوروبي في ذلك الوقت، حيث حرصت على تصوير مواضيعها في أماكنها، وتركت عملها يعكس الأحوال الطبيعية لمواضيعها.

محرك بحث جوجل يحتفل بذكرى كريمة عبود اول مصورة فلسطينية

وبالعمل في فلسطين ولبنان خلال النصف الأول من القرن العشرين، رصدت عبود المناظر الطبيعية الشاسعة، التي لا وجود لكثير منها اليوم، ومن خلال فنها، يمكنا معايشة جمال هذه المناطق كما رأتها قبل نحو 100 عام.
وفي عام 2006، أعلن عن ألبومات من تصوير كريمة عبود لدى جامع مقتنيات قديمة وهو إسرائيلي من مدينة القدس، حيث توفيت عام 1955 وتم دفنها في بيت لحم، تاركة مئات الصور التي جسدت مرحلة مهمة في تاريخ فلسطين الحديث.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد