آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 3 نوفمبر 2016

Info Post
تحريرصرف الجنيه امام العملات الاجنبية والدولار رسميا بسعر 13 جنيه
منح البنك المركزي المصري اليوم الخميس3 نوفمبر2016، البنوك العاملة في البلاد حرية تحديد سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، بالتنسيق فيما بينها، وفق آلية الإنتربنك والتى تعنى إعلان أسعارها لبيع وشراء العملات الأجنبية بينها مباشرة، أو من خلال منصات الوساطة الإلكترونية.
وبمجرد إعلان قرارات البنك المركزي بتحرير سوق الصرف، رفعت البنوك المصرية سعر صرف الدولار، ليسجل في البنك الأهلي المصري نحو 13.01 جنيه للشراء، و13.05 جنيه للبيع.
قرارات البنك المركزي جاءت بعد المبادرة التي أطلقها اتحاد الغرف التجارية بمصر، والتي تسببت في أن ينهار سعر صرف الدولار في السوق السوداء إلى نحو 11.50 جنيه في تعاملات أمس، مقابل نحو 18.5 جنيه في تعاملات الاثنين الماضي.
وجاء في بيان صادر عن "المركزي" اليوم، أن البنوك هي من سيحدد سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، بالتنسيق فيما بينها عبر (الإنتربنك)، وبإمكانها الإبقاء على أبوابها مفتوحة أمام العملاء حتى التاسعة مساء، إضافة إلى أيام العطلة الأسبوعية لتنفيذ عمليات الشراء والبيع، وصرف حوالات المصريين العاملين بالخارج.
وبحسب البيان سيتم رفع عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة إلى 14.75% و 15.75% على التوالي، ورفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس إلى 15.25%، وزيادة سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس، إلى 15.25%.
وأشار البنك إلى أنه لن يفرض أية شروط للتنازل عن العملات الأجنبية، كما سيضمن البنك أموال المودعين بالجهاز المصرفي بكافة العملات، مشيراً أنه لا توجد أية قيود على السحب والإيداع بالعملات الأجنبية للأفراد والشركات.
وأكد على استمرار حدود الإيداع والسحب السابقة للشركات التي تعمل في مجال استيراد السلع والمنتجات غير الأساسية، بواقع 50 ألف دولار خلال الشهر بالنسبة للإيداع، و30 ألفاً بالنسبة للسحب يومياً.
وأعلن البنك في بيانه، أن الهدف من قرار تحرير أسعار الصرف هو استعادة تداول النقد الأجنبي داخل القطاع المصرفي، بالتالي إنهاء حالة الإضطراب في أسواق العملة، بما يعكس قوى العرض والطلب الحقيقية.

تحريرصرف الجنيه امام العملات الاجنبية والدولار رسميا بسعر 13 جنيه
تحريرصرف الجنيه امام العملات الاجنبية والدولار رسميا بسعر 13 جنيه
تحريرصرف الجنيه امام العملات الاجنبية والدولار رسميا بسعر 13 جنيه

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد