آخر الأخبار
Loading...
السبت، 28 مارس 2020

Info Post
 ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا بالقليوبية لـ16 حالة

أعلن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إصابة حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بقرية “بطا” التابعة لمركز بنها، وبذلك يرتفع عدد الحالات المسجلة إيجابياً بمحافظة القليوبية إلى 16 حالة، مع استمرار فحص جميع المخالطين للحالة.

وأضاف النائب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الحالة المصابة كانت عائدة من أمريكا، ليسجل مركز بنها حالتين.

ورد النائب على بعض الإشاعات التي يتم تداولها بوجود 4 حالات جديدة بمستشفى قها المركزي، موضحاً لا يوجد أي حالات من قبل كما أكدنا في البيانات السابقة.

أوضح النائب، أنه يتم الآن فحص حالة من قرية الدير مركز طوخ، مشتبه فيها ولم تظهر نتائجها حتى الآن، ونحرص على نشر البيانات الرسمية .

وناشد النائب المواطنين بأن الأمر يستلزم البقاء في المنازل قدر الإمكان هذه الفترة والالتزام بقرار الحظر نظرا لزيادة الحالات.

مؤكداً أن البيان الرسمي لوزارة الصحة رصد تسجيل 41 حالة إيجابية جديدة على مستوى المحافظات ، ليصل الإجمالي إلى 536 حالة مما يجعلنا أكثر حرصا وعدم الاستهتار مشيرا الي انه تم شفاء 116 حالة.

وفى وقت سابق، قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إلغاء تصريح الدكتور أحمد عبد الرحمن محمد كساب، مدرس العقيدة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة، ومخاطبة رئيس جامعة الأزهر بشأنه، لإقامته خطبة الجمعة بأحد شوارع القليوبية بالمخالفة للتعليمات.


وقالت الوزارة في بيان لها، إنه بناء على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف القليوبية بشأن قيام الدكتور أحمد عبد الرحمن محمد كساب، مدرس العقيدة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر بالقاهرة، بإقامة خطبة الجمعة بأحد شوارع مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، قرر وزير الأوقاف إلغاء تصريح الخطابة بالمكافأة للمذكور، ومخاطبة كل من رئيس جامعة الأزهر وعميد كلية أصول الدين بالقاهرة لاتخاذ ما يرونه مناسبًا بشأن قيام المذكور بجمع الناس في الشارع، وإلقاء خطبة الجمعة وإمامتهم في الصلاة، ضاربًا بكل تعليمات تعليق الجمع والجماعات، ورأي الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية عرض الحائط، وقد تحرر بذلك المحضر رقم 989 إداري قليوب بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 27 /3/ 2020م.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد