آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 29 نوفمبر 2019

Info Post
القاهرة تستضيف اجتماعا ثلاثيا جديدا بشأن سد النهضة الأسبوع المقبل

تستضيف القاهرة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين اجتماعا ثلاثيا جديدا على مستوى وزراء الرى والموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة الإثيوبي ، وقالت وزارة الرى والموارد المائية السودانية إن الوزير ياسر عباس سيغادر، الاحد المقبل ، إلى القاهرة ليرأس وفد السودان المشارك فى اجتماع سد النهضة، يومى الاثنين والثلاثاء، بمشاركة الولايات المتحدة الامريكية والبنك الدولى.
 ويعد هذا الاجتماع الثانى من جملة 4 اجتماعات على مستوى وزراء المياه واللجان الفنية للدول الثلاث للاتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي قبل حلول 15 يناير المقبل. 
ومن المقرر أن تستضيف الخرطوم الاجتماع الثالث فى أواخر ديسمبر، على أن تشهد أديس أبابا الاجتماع الرابع فى أوائل يناير المقبل، وذلك قبيل الاجتماع الثلاثي لوزراء الخارجية والمياه، الذى سينعقد فى واشنطن منتصف يناير المقبل. وناقش اجتماع أديس أبابا الأخير، قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020، وذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر الجاري ، وشهد الاجتماع الذى انعقد بحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والبنك الدولى كمراقبين، موافقة الوزراء الثلاثة على مواصلة النقاش وفقا للنتائج التى توصلوا إليها كوثيقة عمل فى المناقشات المقبلة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد