آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 29 يناير 2017

Info Post
الجنايات تقضى بحبس حازم ابو اسماعيل بتهمة محاصرة محكمة
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الأحد 29يناير 2017 حكما جديدا بالسجن 5 سنوات لـ6 متهمين بينهم حازم أبو اسماعيل، و10 سنوات لبقية المتهمين بقضية حصار محكمة مدينة نصرعام 2012.
أسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، باستعمال القوة والتهديد بالعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.
وكان قد صدر في 2015 حكما نهائيا بسجن أبو إسماعيل الذي سبق ورشح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة المصرية عام 2012 لمدة سبع سنوات بعد إدانته بتزوير أوراق رسمية.
وحكم اليوم قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد.
وأدين المتهمون بالتحريض والاشتراك في حصار مبنى محكمة مدينة نصر بالقاهرة في ديسمبر كانون الأول 2012 لإجبار النيابة العامة على إصدار قرار بإخلاء سبيل أحد مؤيدي أبو إسماعيل.
وألقي القبض على أبو إسماعيل بعد ثورة الشعب فى30 يونيو وعزل الرئيس الاسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوانالارهابية عام 2013.
واستبعد أبو إسماعيل من سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2012 عندما اتضح أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية في انتهاك لأحد شروط الترشح آنذاك.
وفي أبريل عام 2014 أدانته محكمة الجنايات بتهمة تزوير أوراق رسمية لها صلة بجنسية والدته وقضت بسجنه سبع سنوات. وأيدت محكمة النقض الحكم ليصبح نهائيا في أبريل 2015.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد