آخر الأخبار
Loading...
الثلاثاء، 7 مايو 2019

Info Post

رحلت الفنانة محسنة توفيق، عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد تعرضها لأزمة مرضية حادة  ، عن عمر يناهز الـ80 عامًا،و سيتم تشييع الجثمان ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفسية.
ولدت الفنانة الكبيرة محسنة توفيق بالقاهرة في 29 ديسمبر 1939م، وكانت بداية شهرتها الكبيرة مع دور "بهية" في فيلم العصفور للمخرج الكبير يوسف شاهين، وقد اشتهرت شخصيتها تاريخيا، بعد أن كتبها الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم "مصر يا أمة يا بهية". 

وكان آخر ظهور تليفزيوني للفنانة محسنة توفيق في نهاية شهر مارس الماضي، مع الإعلامية شيرين حمدي، في برنامج "ON SeT"، الذي يُعرض عبر قناة "ON E".
وفى البرنامج روت "محسنة" ذكرياتها  فى مجال التمثيل، حيث ارتبطت بالمسرح المدرسي منذ صغرها، داخل مدرسة "غمرة"، حيث أسند لها المخرج، دور أحد الأبطال، كـ"دوبلير"، وتقول: "حصلت على السيناريو، وتوجهت إلى المنزل، لمذاكرته بشكلٍ جيد، واتخذت من الكرسي شخصًا لمحاورته".
وتابعت: "مثلت الدور بشكل كويس، وحصلت على إشادات كبيرة من المخرج، لدرجة أنه أسند لي الدور كبطولة".
وأشارت إلى أنها تعتبر دورها في مسرحية "مأساة جميلة" هو الأقرب لها على وجه التحديد، حيث إنها كانت مرتبطة هي وجيلها بالثورة الجزائرية، وجميلة بوحيرد.

يذكر أن الفنانة الراحل محسنة توفيق هى شقيقة "أبلة فضيلة" مذيعة برامج الأطفال الشهيرة.
وقد نعى عدد كبير من نجوم الفن  الفنانة القديرة محسنة توفيق، التي أثرت السينما المصرية بالعديد من الأعمال.
فقد نعى نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، الفنانة الراحلة، من خلال صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وكتب تعليقا: "البقاء لله الفنانة القديرة محسنة توفيق".
ونعت الفنانة رانيا يوسف الفنانة محسنة توفيق، من خلال حسابها الشخصي على موقع تويتر، وكتبت تعليقا: "إنا لله وإنا إليه راجعون وفاة الفنانة القديرة والعظيمة محسنة توفيق".


وكتب المنتج محمد العدل من خلال صفحته على مواقع فيس بوك، قائلا: "البقاء والدوام لله وإنا لله وإنا إليه راجعون - رحلت بهية محسنة توفيق".
فقد تميزت محسنة توفيق فى دور "بهية" التى ظهرت به في فيلم العصفور من إخراج يوسف شاهين، حتى أصبحت رمزًا للوطنية ورمزًا لمصر، خاصة بعد مشهد الناية عندما صرخ "لأ، ح نحارب لأ، ح نحارب" رغبة الشعب المصري في النضال بعد تنحّي جمال عبد الناصر عن الحكم، واشتهرت بهية من خلال كلمات أحمد فؤاد نجم في أغنية الفيلم (مصر يمة يا بهية"
رغم قلة أعمالها السينمائية إلا أنها تميزت فى الأفلام التى قدمتها فى مشوارها التمثيلى منها، الزمار، البؤساء، العفور، اسكندرية ليه، وداعا بونابرت، قلب الليل، ديل السمكة.
ولم تخلُ الدراما من وجودها، فلها بصمة فى كل دور تؤديه أمام شاشة التليفزيون ومن أبرز هذه الأعمال، أم كلثوم، المرسى والبحار، ليالى الحلمية، اللص والكلاب.

    0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

    إرسال تعليق

    مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
    يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
    Hello dear "friends
    I am glad your visit and I hope always to communicate

     
    جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد