آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 24 مايو 2017

Info Post
ارتباك فى قطر بعد تصريحات تميم عن امريكا والسعودية
نشر مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر سيف بن أحمد آل ثاني، تكذيبا لما نشره موقع وكالة الأنباء القطرية (قنا) وزعم ان الموقع تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة حتى الآن، ونشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.
ووفقا لموقع "الجزيرة"، قالت وكالة الأنباء القطرية إن سيف آل ثاني أفاد بأن ما تم نشره ليس له أي أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق في هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل الذي وصفه بالمشين.
ودعت الوكالة القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد.
ووصف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد وجود قاعدة العديد الأمريكية في بلاده بأنه سبب في حماية بلاده "من أطماع بعض الدول المجاورة، مؤكدا أنها (القاعدة) الفرصة الوحيدة للولايات المتحدة لامتلاك النفوذ العسكري في المنطقة".
وقال الشيخ تميم في حديث نقلته وكالة الأنباء القطرية، أن لدى قطر "تواصل مستمر مع إسرائيل". مشيرا إلى أن "التوتر مع الولايات المتحدة لن يستمر بسبب تجاوزات الرئيس الأمريكي في بلاده".
وعن علاقات بلاده مع إيران، أوضح أمير قطر أن "إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله"، وأن بلاده "تحتفظ بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة وإيران في وقت واحد".
وأوضح في حديثه أن "ليس من المصلحة التصعيد مع إيران خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة".
ووصف الشيخ تميم إيران بأنها دولة ذات ثقل إقليمي و"إسلامي" لا يمكن تجاهله، داعيا إلى عدم التصعيد معها.
وأكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في حديث بعد حفل تخريج الدفعة الثامنة من مجندي الخدمة الوطنية في ميدان معسكر الشمال، صباح الثلاثاء، أن ما تتعرض له قطر من حملة ظالمة، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها في تحقيق الاستقرار، معروفة الأسباب والدوافع، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية
وأفاد أمير قطر أن بلاده ستلاحق القائمين على تلك الحملة من دول ومنظمات، حماية للدور الرائد لقطر إقليميا ودوليا.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد