آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 9 فبراير 2017

Info Post
الجنايات تعاقب وزير الرى بلسجن سبع سنوات لإدانته في قضية فساد.
عاقبت محكمة جنايات الجيزة وزير الموارد المائية والري السابق محمد نصر الدين علام اليوم الخميس بالسجن سبع سنوات لإدانته في قضية فساد.
وشغل علام المنصب من منتصف مارس 2009 حتى 30 يناير 2011 عندما أقال مبارك حكومة أحمد نظيف تحت ضغط الثورةالتى انطلقت يوم 25 ينايرحتى أطاحت بمبارك في 11 فبراير من نفس العام بعد 30 عاما في الحكم.
وفي العام الماضي أحيل علام (64 عاما) إلى محكمة جنايات الجيزة بتهمة السماح لشركة بالبناء على مساحة 26 ألف فدان خصصت لها للزراعة.
وقالت نيابة الأموال العامة العليا التي حققت مع علام ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة صاحب الشركة إن تغيير التخصيص أهدر على الدولة 37 مليار جنيه.
علام نقل من قاعة المحكمة إلى السجن لتنفيذ العقوبة وإن حكما مماثلا صدر على قورة غيابيا.
ويحق لعلام الطعن على الحكم أمام محكمة النقض بينما تعاد إجراءات محاكمة قورة دون طعن إذا سلم نفسه أو ألقت الشرطة القبض عليه.
وبحسب قرار إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات، فإن المتهم محمد نصر الدين علام بصفته موظفًا عموميًا وزير الموارد المائية والري، حاول أن يحصل لغيره بدون وجه حق على ربح من أعمال وظيفته، باستغلال اختصاصه الوظيفي لتحويل نشاط استغلال الأرض المملوكة للشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي والإنتاج الحيواني والداجني، (الخاصة بالمتهم الثاني أحمد عبد السلام قورة)،بمساحة 26 ألف فدان بمنطقة العياط، من نشاط استصلاح زراعي إلى النشاط العمراني دون وجه حق، مما تسبب في إهدار 37 مليار جنيه، و126 مليون جنيه من المال العام، بعد سماح الأول بتحويل نشاط الأرض من زراعي إلى عمراني.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد