آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 6 نوفمبر 2016

Info Post
مؤشر البورصة الرئيسى يقفز بنسبة 6.1 % لاول مرة منذ 17 شهرا
قفزت الأسهم القيادية المصرية للجلسة الثانية اليوم الأحد 6 نوفمبر 2016 بعدما حرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه الأسبوع الماضي.
وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إي.جي.إكس 30 بنسبة 6.1 في المئة في تداول مكثف مسجلا أعلى مستوياته منذ أبريل 2015.

وهذا أكبر صعود للمؤشر منذ مارس هذا العام. وارتفع مؤشر إي.جي.إكس 100 الأوسع نطاقا 3.8 في المئة.
وقفز سهم البنك التجاري الدولي بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة. وكأكبر بنك مدرج في مصر من المتوقع أن يستفيد التجاري الدولي من الزيادة في التجارة والتدفقات المالية إذا نجح خفض قيمة الجنيه واستردت البنوك تجارة العملة من السوق الموازية.
وزاد المؤشر الرئيسي 3.4 في المئة يوم الخميس حينما تخلى البنك المركزي عن سعر الصرف الرسمي للجنيه عند 8.8 جنيه مقابل الدولار وتركه يهبط إلى نحو 15.50 جنيه أمام العملة الأمريكية. وشهد الجنيه مزيدا من التراجع يوم الأحد إلى نحو 16 جنيها مقابل الدولار لكن الهبوط جاء أقل كثيرا مما توقعه كثير من المصرفيين وهو ما طمأن بعض المستثمرين.
وقال إبراهيم النمر المحلل الفني لدى نعيم للسمسرة في القاهرة "تجاوز أداء السوق اليوم مثيله يوم الخميس نظرا لأن المتعاملين أصبح لديهم معرفة أفضل بكيفية تسعير السوق للعملة بعد أعوام من تقييدها بسعر مصطنع."
وأشار النمر إلى أن تحرير الجنيه يعني أن مصر اقتربت من الحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي والذي يعتقد أنه سيبقي حالة التفاؤل في السوق لعدة أشهر.
وتوقع النمر أن يخترق المؤشر الرئيسي -الذي أغلق عند 9350 نقطة يوم الأحد- مستوى 10000 نقطة في صعوده الحالي.
وقفز سهم كريدي أجريكول 17 في المئة بعدما سجل البنك ارتفاعا في صافي الربح المجمع لتسعة أشهر إلى 956.7 مليون جنيه مصري (59.8 مليون دولار) من 748.3 مليون جنيه قبل عام.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد