آخر الأخبار
Loading...
السبت، 22 أكتوبر 2016

Info Post
الحكم بسجن مرسى والعريان والبلتاجى 20 عاما فى احداث الاتحادية
أيدت محكمة النقض اليوم السبت 22 اكتوبر 2016 سجن الرئيس المعزول محمد مرسي 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية التى شهدت عنفامن تنظيم الاخوان الارهابى الذى ينتمى اليه مرسى.
ورفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من 9 متهمين وهم: محمد مرسى وأسعد الشيخة وأحمد عبد العاطى وأيمن عبد الرؤوف هدهد وعلاء حمزة ومحمد البلتاجى وعصام العريان وعبد الحكيم إسماعيل وجمال صابر، فى القضية المعروفة إعلاميا "بأحداث قصر الاتحادية".
وبحكم محكمة النقض يصبح الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في القضية بسجن المعزول 20 عاما نهائيا وباتا ولا يجوز الطعن عليه بأي طريقة من طرق الطعن.
وتضمن الحكم تأييد السجن المشدد 20 عاما أيضا للعضوين القياديين في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية خلال رئاسة مرسي وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
وقتل عدد من الأشخاص في اشتباكات بين محتجين على سياسات مرسي ومؤيدين له في محيط القصر الرئاسي بشمال شرق القاهرة في ديسمبر 2012.
وشمل الحكم السجن لمستشار
بالرئاسة وموظف بمحافظة الشرقية مسقط رأس مرسي 20 عاما والسجن لمدرس عشر سنوات لكل منهما.
وكان الحكم الاول صدر في أبريل2015 من محكمة جنايات القاهرة الذي أيدته محكمة النقض اليوم السبت .
وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتهمين تهم استعراض القوة وارتكاب أعمال عنف والقبض على محتجين والاحتجاز المقترن بالتعذيب.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد