آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 22 مارس 2015

Info Post
أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بحوار لإذاعة القرآن الكريم التى تحيى ذكرى إنشائها فى الخامس والعشرين من مارس.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بالإشارة إلى تاريخ وعراقة إذاعة القرآن الكريم المصرية باِعتبارها أقدم إذاعة للقرآن الكريم وأقدم إذاعة دينية على الإطلاق فى منطقة الشرق الأوسط، حيث يعود تاريخ إنشائها إلى مارس 1964.
وأشاد الرئيس بالدور الذى تقوم به إذاعة القرآن الكريم منذ أكثر من نصف قرن لبث آيات الذكر الحكيم بمختلف القراءات القرآنية ولمشاهير وشيوخ القراء المصريين، مستعرضًا السبب الذى أدى إلى إنشاء إذاعة القرآن الكريم بهدف التصدى لنسخة محرفة من القرآن الكريم تم نشرها آنذاك.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس شدد على أهمية التصدى لدعوات الغلو والتطرف وكل الدعاوى المغلوطة والأفكار الهدامة التى يحاول الارهابيون والمتطرفون فكريًا إلصاقها بالدين الإسلامى خلافًا لكل مبادئ الدين الإسلامى.
وأكد الرئيس أن العالم الإسلامى يحتاج إلى وقفة مع النفس وثورة من أجل الدين وليس على الدين لتصحيح المفاهيم المغلوطة وإظهار وتطبيق القيم السمحة والتعاليم الغراء للدين الحنيف.
وفى سياق متصل، أوضح الرئيس أن هناك مسئولية تقع على عاتق المسلمين إزاء الدين ويتعين أن يتحملوها بصدق وأن يؤدوا الأمانة إزاء هذا الدين العظيم، عبر التصدى بكل الوسائل الممكنة للمحاولات الآثمة التى تستهدف تشويهه واستغلاله لخدمة أهداف مغايرة لصحيح الدين.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس دعا إذاعة القرآن الكريم إلى إعادة بث ما تزخر به مكتبتها من كنوز إذاعية تراثية، والاستعانة ببرامجها المتخصصة لصالح نشر قيم الإسلام السمحة والتعريف بصحيح الدين، بما يساهم فى إيضاح وتصويب المفاهيم، ولاسيما لدى الشباب الذى نعول عليه وعلى دوره الوطنى المحورى فى دفع عملية التنمية الشاملة فى مصر.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد